انت هنا : الرئيسية » دولي » إعلان حرب شاملة على جماعة البوكو حرام بقرار من الرئيس النيجيري

إعلان حرب شاملة على جماعة البوكو حرام بقرار من الرئيس النيجيري

إعلان حرب شاملة على جماعة البوكو حرام بقرار من الرئيس النيجيري

صرح الرئيس جوناثان في كلمة متلفزة القاها بمناسبة “يوم الديمقراطية”، “بمؤازرة النيجيريين وجيراننا والمجتمع الدولي، سنعزز دفاعاتنا ونحرر بناتنا ونخلص بلادنا من الارهابيين.”

واضاف انه مصمم على الدفاع عن الديمقراطية في نيجيريا.

وقال في كلمته “لقد اصدرت أوامري لقواتنا الامنية بشن عملية شاملة تنهي والى الابد استهتار الارهابيين على ترابنا.”

فقد أعلن مصدر عسكري نيجيري أن مسلحي جماعة بوكو حرام قتلوا 35 شخصا في هجومهم على ثلاث قرى قرب حدود نيجيريا مع الكاميرون. وأن العشرات من مسلحي “بوكو حرام” يرتدون الزي العسكري اقتحموا قرى غوموتشي وامودا واربوكو مستقلين شاحنات ودراجات نارية، وفتحوا النار على السكان واضرموا النيران في المساكن.

وقال الرئيس جوناثان الذي كان يتحدث في الذكرى السنوية الـ 15 لانتهاء الحكم العسكري في البلاد إن ما وصفه “بالارهاب الدولي” يهدد المكاسب الاقتصادية التي تحققت في نيجيريا.

يذكر ان “بوكو حرام” تقود منذ عام 2009 حرب عصابات دموية تهدف الى تأسيس دولة اسلامية في الجزء الشمالي من نيجيريا.

وقامت المجموعة في الشهر الماضي باختطاف 200 تلميذة مدرسة ما زالت تحتفظ بهن في مكان مجهول، وتطالب باستبدالهن بعدد من اسراها.

حيث كانت الحكومة النيجيرية قد تراجعت عن صفقة كانت قد توصلت اليها مع المجموعة تنص على استبدال عدد من التلميذات بعدد من عناصر “بوكو حرام” كانت قد القت القبض عليهم
وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد قال في كلمة مهمة القاها أمس تطرق فيها لسياسة إدارته الخارجية: “إن التهديد الذي تشكله بوكو حرام لن تمحوه اي عملية عسكرية امريكية.. لذلك علينا ان نركز على إنقاذ الفتيات، وكذلك علينا مساعدة نيجيريا في تعليم شبابها وتثقيفهم.”

 

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى