انت هنا : الرئيسية » دولي » السويد تطالب دول الإتحاد الاوربي بتحمل عبء اللاجئين السوريين

السويد تطالب دول الإتحاد الاوربي بتحمل عبء اللاجئين السوريين

السويد تطالب دول الإتحاد الاوربي بتحمل عبء اللاجئين السوريين

ستوكهولم | النفير

مع الارتفاع المتزايد لطالبي اللجوء في أوروبا، اتهم وزير الهجرة السويدي عدداً من الدول الأعضاء في الإتحاد الأوربي بالتخلي عن مسؤولياتها وطالب هذه الدول باقتسام عبء اللاجئين، خاصةً القادمين من سوريا.

وتعتبر السويد الدولة الرابعة من بين اربعة واربعين دولة صناعية، في استقبال طلبات اللجوء والثانية في ما يتعلق بعدد السكان، حسب أرقام الأمم المتحدة.

وتتميز السويد عن غيرها من دول الاتحاد الأوروبي بالإمتيازات التي تقدمها للاجئين ومنها منح الاقامة الدائمة لطالبي اللجوء السوريين، وحسب التقديرات سترتفع كلفة استقبال طالبي اللجوء هذا العام إلى 7 مليار كرون سويدي (ما يعادل 1.09 مليار دولار) أي بزيادة ملياري كرونة عن العام الفائت.

ويؤثر موضوع اللاجئيين على السياسية الداخلية في السويد، فقد ارتفعت شعبية الأحزاب المناوئة للمهاجرين، فالحزب الديمقراطي السويدي، وهو حزب شعبوي عنصري، ارتفعت أسهمه في استطلاعات الرأي ليصبح ثالث أكثر الأحزاب شعبية قبل الانتخابات الوطنية في سبتمبر ايلول المقبل.

وقال وزير الهجرة السويدي توبياس بيلسترم: “نعتقد أنه ليس صحيحاً أو لائقاً أن قلائل من الدول الأعضاء الـ28 يقومون بتحمل العبء الأكبر بينما الآخرين يجلسون جانباً، هذا غير قابل للاستمرار”.

وقدّم حتى الأن حوالي خمسين ألف طلب لجوء لأشخاص سوريين، وهو العدد الأكبر بما يقارب 12% من طلبات اللجوء، واستقبلت كل من ألمانيا، فرنسا، السويد، بريطانيا وإيطاليا حوالي 70% من طلبات لجوء السوريين.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى