انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » ماكين يشكر أيباك على موقفها الداعم للضربة العسكرية ضد الأسد

ماكين يشكر أيباك على موقفها الداعم للضربة العسكرية ضد الأسد

ماكين يشكر أيباك على موقفها الداعم للضربة العسكرية ضد الأسد

واشنطن | النفير

شكر السيناتور الجمهوري ماكين اللجنة الأمريكية الإسرائيلية للشؤون العامة والمعروفة باسم أيباك AIPAC، على مواقفهم الداعمة لتنفيذ ضربة أمريكية على نظام الأسد وذلك خلال كلمة القاها أمام مؤتمر الأيباك السنوي يوم أمس الإثنين قائلاً لهم” لقد فعلتم الصواب، عبر عملكم الضاغط على الحكومة الامريكية من أجل توجيه ضربة عسكرية لنظام الأسد، وانا اشكركم على هذا”.

كما انتقد ماكين خلال كلمته ما سماه”فشلاً” لأوباما ازاء الملف السوري.

والأيباك، أو كما يعرف باللوبي الإسرائيلي، كان قد عمل على تشجيع أعضاء الكونغرس الأمريكي على تأييد مشروع الضربة العسكرية على نظام الاسد بعد استخدام الأخير للسلاح الكيماوي، إلا أن مشروع الضربة أُوقِفَ لاحقاً، بعد تعهد الاسد بتسليم سلاحه الكيماوي.

ويعتبر ماكين من أهم السياسيين الأمريكيين الداعمين للمعارضة السورية، ويدعم فكرة التدخل العسكري الأمريكي لإسقاط نظام الأسد.

ويعقد الأيباك مؤتمره السنوي في كل آذار، ويعتبر مؤتمر أيباك السنوي، واحد من أضخم الأحداث السياسية في أمريكا والتي تجري في العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث يحضر المؤتمر حوالي 15 ألف من الأمريكيين الداعمين لإسرائيل، ويحضره غالبية صناع القرار في أمريكا، من وزراء وأعضاء كونغرس، بالإضافة إلى سفراء الدول الأجنبية.

وتعتبر الأيباك واحدة من أهم جماعات الضغط الأمريكية وقد أسست عام 1951 وتعمل على حث صناع القرار الأمريكيين على توطيد العلاقات الأمريكية الإسرائيلية.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى