انت هنا : الرئيسية » دولي » روسيا: فرض الإقامة الجبرية على زعيم المعارضة اليكسي نافالني

روسيا: فرض الإقامة الجبرية على زعيم المعارضة اليكسي نافالني

روسيا: فرض الإقامة الجبرية على زعيم المعارضة اليكسي نافالني

النفير

وضعت السلطات الروسية المعارض الروسي الشهير أليكسي نافالني قيد الإقامة الجبرية لشهرين قابلين للتمديد يمنع فيها من استخدام الإنترنت واستقبال الزوار، وكانت محكمة روسية قد اتهمت نافالني بخرقه لشروط حكم في قضية سابقة، كان قد حكم بها بخمس سنوات مع وقف التنفيذ بشرط عدم مغادرته موسكو، وهذا ما استخدمته المحكمة في حكمها على نافالني حيث أن الأخير ووفقا للمحكمة كان قد سافر من وإلى موسكوا لمرات عدة.

ويعود حكم نافالني إلى عام 2009 حيت وجهت له السلطات الروسية مجموعة من التهم  المتعلقة بالفساد والإختلاس، كان قد أنكرها جميعاً، واتهم السلطات الروسية بتلفيقها من أجل إيقاف الحركات الإحتجاجية في روسيا آنذاك، وغالباً ماتوجه السلطات الروسية تهماً غير سياسية لمحاكمة معارضيها.

وكان نافلاتي مع مجموعة من المعارضين الروس قد نشروا تقريراً في شهر كانون الثاني يناير، يفضح تورط الرئيس بوتين بقضايا فساد فيما يتعلق بأولمبياد سوشي.

ويعتبر نافالني من أهم الناشطين الروس في مكافحة الفساد، حيث لعب على نشر عدد من الوثائق تتعلق بفساد مسؤولين روس، وهو محام يبلغ من العمر 38 عاماً، وقد عُرف عن طريق مدونته التي أنشاها وأخذت على عاتقها فضح قضايا الفساد في روسيا. نظم نافالني العديد من المظاهرات المطالبة بالديمقراطية في روسيا، كما أطلق عدد من الحملات التي تشجع المواطنين على فضح فساد المسؤولين الروس.

نافالني عضو في مجلس تنسيق المعارضة الروسية، وهو تحالف انشئ في عام 2012 يحوي على خمسة وأربعين من المعارضين الروس ممن يمثلون غالبية أطياف المعارضة الروسية من ليبراليين وقوميين ويساريين.

وكانت مجلة الفورين بوليسي الأمريكية قد صنفت في عام 2011 نافالني كواحد من أهم مائة شخصية فكرية مؤثرة في العالم.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى